طريقة تشغيل التطبيقات من شاشة القفل مباشرةً على هواتف سامسونج

تعتبر شاشة القفل هو أو ما يظهر لك عند استخدام الهاتف وبعد ذلك يمكنك تجاوز شاشة القفل والبدء في استخدام التطبيقات المختلفة المتوفرة على هاتفك، ولكن إذا كانت هناك تطبيقات معينة تستخدمها كثيرًا فسوف يكون من الأفضل إضافتها على شاشة القفل بحيث يمكنك تشغيلها بشكل سريع دون الحاجة إلى فتح الهاتف والبحث عنها داخل قائمة التطبيقات، وبشكل افتراضي يتم ضبط اختصارات شاشة القفل على هواتف الاندرويد إلى تطبيق الكاميرا وتطبيق الاتصال ولكن ماذا لو أردت وضع تطبيقات أخرى بدلًا من ذلك؟
توجد هناك أكثر من طريقة للقيام بذلك، الطريقة الأولى والأسهل هي من خلال إعدادات الهاتف حيث يمكنك القيام بهذا الأمر من خلال بضع خطوات بسيطة ولكن هذه الطريقة لن توفر لك الكثير من المميزات، بدلًا من ذلك يمكنك استخدام تطبيق Good Lock الرائع والذي يتيح لك تخصيص شاشة القفل بشكل احترافي وإليك فيما يلي شرح كل طريقة من تلك الطرق بالتفصيل.

إضافة اختصارات التطبيقات من إعدادات الهاتف

الطريقة الأولى من أجل تشغيل التطبيقات مباشرةً من شاشة القفل على هواتف سامسونج هو من خلال إعدادات الهاتف ويمكنك القيام بذلك من خلال تشغيل الهاتف أولًا ثم قم بالدخول إلى تطبيق الإعدادات الموجود على هاتفك وبعد ذلك قم بالنقر على شاشة القفل أو lock Screen وهنا قم بالبحث عن الاختصارات Shortcuts وقم بالنقر عليها.

هنا سوف يكون بإمكانك تغيير الإختصارات التي تظهر على يمين ويسار شاشة القفل، فقط قم بالنقر على الاختصار ثم قم باختيار تطبيق آخر من بين التطبيقات المتاحة كما يمكنك تفعيل بعض الوظائف أيضًا مثل الفلاش أو وضع عدم الإزعاج، مع العلم أن هناك بعض الخيارات التي سوف تطلب منك فتح شاشة القفل وخيارات أخرى لن تحتاج إلى ذلك.

إضافة اختصارات شاشة القفل باستخدام تطبيق Good Lock

من خلال الطريقة السابقة يمكنك إضافة تطبيقين فقط على شاشة القفل الخاصة بك، ولكن لن تتمكن من إضافة اختصارات أكثر من ذلك عبر إعدادات الهاتف، ولحسن الحظ توجد هناك طريقة أخرى مميزة جدًا لحل هذه المشكلة وهي من خلال استخدام تطبيق Good Lock الرائع جدًا والذي يتيح لك تخصيص هاتف سامسونج الخاص بك من مختلف الجوانب بما في ذلك شاشة القفل وإليك فيما يلي كيفية استخدامه على هاتف.
قم بتحميل تطبيق Good Lock على هاتفك من متجر سامسونج للتطبيقات Galaxy Store، وهو تطبيق مجاني تمامًا، وبعد الانتهاء من تحميل التطبيق قم بتشغيله على هاتفك ثم قم بتنزيل أداة LockStar وهي الأداة المتخصصة في تعديل شاشة القفل، ويتضمن تطبيق Good Lock الكثير من الأدوات الأخرى المفيدة جدًا ولكنها ليس موضوعنا في الوقت الحالي.

بعد تحميل أداة LockStar على هاتفك قم بالدخول إلى الأداة ثم قم بتفعيل خيار تخصيص شاشة القفل، وبعد ذلك يمكنك البدء في تعديل شاشة القفل على هاتفك بشكل دقيق جدًا، حيث يمكنك إضافة أي تطبيق ترغب فيه كما يمكنك تعديل أماكن التطبيقات والإشعارات والساعة وما إلى ذلك.
الآن يمكنك تخصيص شاشة القفل الخاصة بك كما يحلو لك باستخدام تطبيق LockStar حيث أنه يوفر الكثير من المميزات التي لا حصر لها والتي تتيح لك التحكم في شاشة القفل بدقة، والآن يمكنك إضافة التطبيقات التي تحتاج إليها كثيرًا على شاشة القفل بما في ذلك متصفح الإنترنت مثلًا أو تطبيق واتساب أو تطبيق ماسنجر وغير ذلك من التطبيقات الأخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى