برامج رائعة لاستبدال خلفية سطح المكتب بخلفية جديدة كل يوم!

بينما يستخدم بعض الأشخاص نفس خلفية سطح المكتب لسنوات طوال استخدامهم للكمبيوتر، يحب البعض الآخر تغيير الخلفية باستمرار للحصول على “ديسك توب” ممُيز يعكس الطابع الشخصي. وفي حال كنت تنتمي إلى هذه المجموعة الثانية ففي هذا المقال ستكتشف مجموعة أدوات رائعة يمكن تثبيتها على الكمبيوتر لتحديث خلفية سطح المكتب تلقائيًا كل يوم أو على مدار فترة زمنية تقوم بتحديدها. في ويندوز 11 توجد ميزة Windows Spotlight الجديدة والتي تفعل الشيء نفسه، ولكن إذا كنت تستخدم إصدار قديم من ويندوز فهذه البرامج ستؤدي المهمة على أكمل وجه، لذا دعونا نبدأ باستعراضها مباشرًة.

1- برنامج Bing Wallpaper

هو برنامج رسمي مجاني من مايكروسوفت يأتي بمجموعة من الخلفيات الجميلة لتعيينها لسطح المكتب. وكما يوحي الاسم، Bing Wallpaper يضيف نفس الخلفيات التي يتم عرضها على الصفحة الرئيسية لمُحرك بحث Bing. البرنامج حجمه خفيف جدًا وسهل الاستخدام، فبمجرد تثبيته ستلاحظ أنه قام تلقائيًا بتغيير خلفية سطح المكتب الحالية بخلفية جديدة تلقائيًا.
توجد أيقونة Bing المصغرة تظهر في شريط المهام، يمكنك الضغط فوقها لتغيير الخلفية الحالية واستبدالها بالخلفية التي تم عرضها أمس أو على مدار أيام الأسبوع الماضي. تستطيع أيضًا معرفة مصدر الخلفية ومعلومات أكثر عنها من خلال هذه النافذة الصغيرة التي تظهر. البرنامج يظل يعمل في الخلفية بشكل دائم بحيث عند بدء تشغيل الكمبيوتر في اليوم التالي، يقوم تلقائيًا بتنزيل وتعيين صورة خلفية سطح مكتب جديدة. [تحميل البرنامج]

2- برنامج Splashy

يعتبر من أشهر البرامج التي تقوم بتحديث خلفية سطح المكتب بشكل يومي ويتميز بتعيين خلفيات جميلة عالية الجودة من مختلف المصادر على الإنترنت. في الواقع Splashy يحصل على تحديثات كثيرة باستمرار لتوفير أفضل تجربة ممكنة، مما يجعل البرنامج الأفضل في فئته. الآن يمكن للمستخدم الاختيار من بين عدة خلفيات جديدة على نحو يومي ليختار الخلفية التي يراها مناسبة لسطح المكتب على مدار الـ 24 ساعة القادمة.
بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تمييز صورك المفضلة للوصول إليها فيما بعد بسرعة ويمكن تحميل الخلفيات والاحتفاظ بها كملفات JPEG. باختصار، يمكن أن يساعدك Splashy في إضفاء مظهر رائع على خلفية سطح المكتب بجهد ضئيل جدًا منك. يمكنك الاستمتاع بخلفيات عالية الجودة من مختلف الفئات، مثل حيوانات أو مناظر طبيعية أو السماء، وغيرها الكثير. هذا ما العلم ان البرنامج يتوفر لجميع المنصات تقريبًا، بما في ذلك الهواتف الذكية. [تحميل البرنامج]

3- برنامج DailyWallpaper

برنامج صغير مجاني، لا يحتاج إلى تثبيت على الكمبيوتر بل يعمل في صمت خلف الكواليس لتغيير خلفية سطح المكتب تلقائيًا بخلفيات رائعة عالية الجودة. DailyWallpaper يقوم بتبديل خلفية الجهاز بصور من محرك بحث Bing أو الخلفيات الخاصة بـ Windows Spotlight من مايكروسوفت، أو تعيين صور عشوائية من أي مجلد تختاره من جهازك. بعد تشغيل البرنامج، يتم عرض أيقونة مُصغرة على شريط المهام يتم من خلالها التحكم في البرنامج. بعد الضغط كليك يمين على الأيقونة تستطيع تحديد مصدر الخلفيات أو تغيير الخلفية الحالية، وتعيين الفاصل الزمني للتبديل التلقائي بين كل خلفية واخرى، وما إلى ذلك.
يقوم البرنامج بحفظ صور الخلفية تلقائيًا في مجلد فرعي داخل مجلد Pictures تحت اسم “DailyWallpaper” فيمكنك استخراج أي خلفية تعجبك من هذا المجلد واعادة تعيينها مرة أخرى أو الاحتفاظ بها لأي استخدام آخر. أخيرًا ، يحتوي البرنامج على العديد من الأدوات التي لا تتعلق بالوظيفة الرئيسية للبرنامج، مثل البحث عن الملفات المكررة وحذفها، وموقت لغلق الكمبيوتر بعد مدة محددة، وغيرها. [تحميل البرنامج]

4- برنامج WallpaperDroid

برنامج آخر يستحق الذكر والتجربة إذا كنت مهتم بتغيير خلفية سطح المكتب على نحو منتظم لكسر الملل أو حبًا في رؤية صور جديدة كل يوم. إذا كنت تنتمي لتلك الفئة فإن WallpaperDroid هو برنامج مجاني يقوم تلقائيًا بتغيير خلفية الكمبيوتر بناءً على تفضيلاتك الخاصة في أنواع الخلفيات التي تحب رؤيتها. البرنامج بسيط للغاية، ولا يحتاج حتى إلى تثبيت بل يمكنك تنزيله وتشغيله على الفور.
عندما تظهر نافذة البرنامج اكتب في حقل Search tag(s) أنواع الخلفيات التي تفضلها مثل المناظر الطبيعية أو المجرات، أو الحيوانات، أو خلفيات الجبال أو خلفيات تحتوي عناصر ثلاثية الأبعاد..وهكذا، اكتب النوع الذي تفضله من الخلفيات ولكن باللغة الانجليزية، وبعد ادخال كل نوع اضغط على علامة زائد (+) لإضافته إلى القائمة. أخيرًا، في قسم “Scheduler” يمكنك ضبط الفاصل الزمني لتغيير خلفية الشاشة، وهنا يتعين عليك إدخال القيمة بالثواني، مثل 900 لتغيير الخلفية كل 15 دقيقة.
بعد إعداد البرنامج، اضغط على زر “Start” وقم بتصغير النافذة بالضغط على زر Minimize بالأعلى. سيعمل البرنامج في الخلفية لمتابعة العد التنازلي حتى يقوم بتبديل الخلفية بأخرى جديدة، علمًا أن جميع الخلفيات مأخوذة من موقع wallhaven.cc ويتم تخزين جميع الخلفيات التي تم تنزيلها في مجلد WPDroid الموجود داخل مجلد “My Pictures” وبالتالي يمكنك التوجه لهذا المجلد لاعادة استخدام الخلفيات التي تعجبك مرة أخرى. [تحميل البرنامج]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى