ألعاب مميزة وجديدة للأندرويد والايفون تستحق التجربة

ل اطلعت على ألعاب الأسبوع الماضي ؟ حيث قمنا باستعراض 6 العاب جديدة ومميزة للأندرويد وآيفون تحتاج أن تعرف بوجودها وبالفعل كانت مجموعة رائعة، وهذا الاسبوع لدينا دفعة ألعاب جديدة لا تقل روعة عنها بل هي بالفعل مميزة وفريدة ويجب على الجميع تحميلها وتجربتها.
كما تعودنا، هناك دائمًا جديد في عالم ألعاب الموبايل حيث تطرح استديوهات تطوير الألعاب أو حتى المطورين المستقلين العابهم لمستخدمي الهواتف على متجري جوجل بلاي وآب ستور كل يوم تقريبًا، لذا يسعدنا كل اسبوع ان نقوم بانتقاء المميز من بينها ونلخصها لكم في سطور قصيرة لتكون على إطلاع بالعناوين المميزة إذا كنت من مُحبي ألعاب الموبايل. بوضع ذلك في الاعتبار دعونا نبدأ…

1- لعبة Apex Legends Mobile

بعد أشهر من التشويق لطرح نسخة الموبايل من اللعبة الشهيرة Apex Legends، تم إطلاقها أخيرًا على منصتي iOS و Android في جميع أنحاء العالم اليوم بعدما خضعت لاختبارات مبكرة طوال الفترة الماضية للتأكد من استقرار أدائها على مختلف الأجهزة. Apex Legends Mobile هي لعبة باتل رويال معروفة من تطوير استوديو Respawn Entertainment وشركة Electronic Arts وهي مبنية على نظام اللعب المحوري وتقدم أنماط لعب جديدة وخصائص اجتماعية ومميزات عديدة، بل حتى هناك شخصية جديدة تسمى Fade.
وعلى عكس أي لعبة باتل رويال جربتها، تُعرف Apex Legends بأنها موجهة أكثر للاعبين المحترفين (الهاردكور جيمرز) حيث يحتاج اللاعب إلى تحقيق المعادلة الصعبة بين الوصول للأهداف في أقل وقت ممكن والاستخدام المناسب للأسلحة والمهارات التي تتطلب دقة شديدة في كل حركة، وبما ان Apex Legends Mobile موجهة للشاشات الصغيرة فيبدو ان المغامرة ستشتد صعوبة وقد تحتاج إلى اللعب بواسطة ذراع تحكم متصل بالهاتف للعب بأريحية. على أي حال، اللعبة متاحة الآن للآيفون والاندرويد مجانًا لكن قبل التنزيل تأكد من توفر مساحة تخزين كافية.
[تحميل اللعبة: iOS – Android]

2- لعبة Rope Arrow

من الألعاب المسلية للغاية والتي قد تبقيك على حافة المقعد كونها تتطلب تركيز وسرعة عالية في تحقيق المطلوب، ألا وهو إطلاق الأسهم على أكبر عدد ممكن من الأعداء قبل أن يقتربوا من الجدار. في Rope Arrow ليس عليك إلا تحريك مدفع الأسهم يمينًا ويسارًا حتى يكون في الموضع الصحيح لإصابة حشد من الأعداء الذين يقتربو شيئًا فشيء إلى قاعدتك، فور إطلاق السهم الممتد على الأعداء وإنقاذ قاعدتك من الهجوم ستحصل على مكافآت مادية لترقية القوس وكذلك ترقية القوة والمدى لإصابة الأعداء بدقة وبسرعة. اللعبة ممتعة جدًا بحيث لن تشعر بملل في جلسات اللعب المطولة، كما انها مجانية تمامًا للآيفون والاندرويد.
[تحميل اللعبة: iOS – Android]

3- لعبة Cubes Control

لعبة قد تبدو بسيطة للوهلة الأولى وحتى عند تجربة المراحل الأولى منها، لكن فور الانغماس في المراحل المتقدمة ستدرك انها ليست سوى لعبة مبتكرة تحتاج ذكائك لاختبار مهاراتك الحسابية بصرف النظر عن عُمرك. في Cubes Control عليك بتحريك المكعبات المرقمة حول اللوحة حتى تتمكن من مطابقة جميع الأرقام ودمجها، هناك مجموعة لا نهائية من المتاهات لدمج المكعبات المتطابقة حتى يتبقى واحد فقط.
الجزء المثير هنا أنك ستحتاج لمطابقة الأرقام مع أقل عدد من الحركات، خاصًة وان المتاهات تزداد تعقيدًا في كل مستوى. الجميل في قواعد اللعبة انها لا تفرض عليك إعادة المحاولة من الصفر إذا أخطأت، بل حتى يمكنك تخطي المستويات التي تجدها صعبة للغاية، هناك دائمًا لغز آخر ينتظرك! بشكل عام Cubes Control هي لعبة سهل ان تتعلمها لكن صعب إتقانها لذا فهي مثالية لهواة الألغاز.
[تحميل اللعبة: iOS – Android]

4- لعبة Circles

من أقوى ألعاب الألغاز التي قمت بتجربتها مؤخرًا، بالرغم من كونها مدفوعة (2 دولار أو 40 ج.م) لتنزيلها من المتجر، إلا أنها تستحق كل قرش! اللعبة ممتعة لدرجة تلهيك عن الوقت في فترة الاستراحة أو الانتظار حيث تجذب عقلك بسهولة من أول مستوى. في Circles مهمتك هي سحب دائرة إلى دائرة أخرى في مسار تعيقه الكثير من الدوائر الأكبر حجمًا، التحدي هو ان تقوم بتوصيل كلا الدائرتين معًا دون لمس أي دوائر أخرى، وهذا الأمر يتم من خلال أنماط متعددة، فهناك مستوى تحتاج فيه إلى الالتفاف حول الدوائر الكبيرة لتسمح بتمرير الدائرة الصغيرة التي تسحبها، أو السحب بسرعة لتصغير حجم الدائرة مما يسمح بدمج الدائرتين بسهولة، وهكذا. كل مستوى يمثل تحديًا جديدًا ويستجيب لحركة يدك بشكل مختلف.
[تحميل اللعبة: iOS – Android]

5- لعبة Nova: Iron Galaxy

محطة فضاء مهيبة، في الفراغ المظلم والخطير، ستكون محطتك الفضائية المهيبة تلك ملاذك وقاعدتك مع لعبة Nova: Iron Galaxy حيث عليك بتنفيذ الأوامر الجمهورية وتنظيم استراتيجية الهجوم نحو غزو المجرة. يمكنك الاختيار من بين مخططات السفن الفضائية الحربية المختلفة وتكوين أساطيلك الفريدة بتصميمات معيارية مع اختيار الخطط الإستراتيجية بعناية تمهيدًا للانضمام إلى معارك الفضاء غير المسبوقة في ملحمة مليئة بالإثارة والتشويق، سيؤثر اختيارك على نتيجة كل معركة تخوضها.
[تحميل اللعبة: iOS – Android]

6- لعبة It’s Still a Space Thing

لعبة أخرى من وحي الفضاء والأخيرة في قائمتنا، It’s Still a Space Thing هي لعبة تتميز برسومات ريترو ملونة مصحوبة بموسيقى تصويرية رائعة جدًا. في اللعبة تتعرض قاعدتك الفضائية للهجوم ومكلف بمهمة حمايتها مستخدمًا الآلات والأسلحة المدمرة في أجواء متوترة تجذب عقلك بشكل مُذهل. اللعبة تتضمن 60 مستوى للتحديثات بالإضافة إلى 3 ساحات للتجول وجمع المجوهرات لتعزيز قدراتك، كما يمكن اللعب باستخدام ذراع التحكم المتصل لاسلكيًا بهاتفك.
[تحميل اللعبة: iOS – Android]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى