تكنلوجيا

دودج تريد إفساح المجال للسيارات الكهربائية

تتوقف شركة دودج عن إنتاج سيارتها تشارجر سيدان وتشالنجر كوبيه العاملة بالوقود في عام 2024 من أجل إفساح المجال لأول سيارات كهربائية من صانع السيارات.

وسلط الرئيس التنفيذي لشركة دودج، تيم كونيسكيس، الضوء على الجدول الزمني في مقابلة هذا الأسبوع.

وتطرح الشركة أول سيارة مفاهيمية كهربائية في عام 2022، تليها سيارة هجينة تعمل بالكهرباء وسيارة ثالثة غامضة.

وكانت دودج قد أعلنت في وقت سابق عن عزمها إنتاج أول سيارة كهربائية لها في عام 2024 خلال حدث في شهر يوليو يغطي إستراتيجية السيارة الكهربائية من قبل شركة Stellantis الأم لصناعة السيارات.

وخلال الحدث، أعلن كونيسكيس أن دودج لن تبيع السيارات الكهربائية، بل تبيع eMuscle، التي من الواضح أنها علامة دودج التجارية لسياراتها الكهربائية المستقبلية. ويبدأ إنتاج سيارات eMuscle الأولى في عام 2024.

وفي ذلك الوقت، لم يكشف كونيسكيس عن مصير سيارات الشركة ذات محرك الاحتراق الداخلي.

ومن المعروف أنه قد يتم التخلص منها تدريجياً حيث تقوم الشركة بتحويل الموارد إلى إنتاج السيارات الكهربائية. وقال كونيسكيس: هذه السيارات التي تعرفها اليوم ينتهي إنتاجها بحلول عام 2024.

وتتميز السيارات الكهربائية المستقبلية من دودج بشعار Fratzog الذي استخدمته الشركة في البداية في الستينيات والسبعينيات.

ويتميز الشعار بثلاثة أشكال على شكل دلتا مرتبة في مثلث متساوي الأضلاع تشكل نجمة ثلاثية الرؤوس. وتم تصميم الإصدار الجديد ليكون ثلاثي الأبعاد ويتضمن إضاءة LED.

بالإضافة إلى الإصدارات الكهربائية من سيارات تشارجر وتشالنجر، تخطط دودج أيضًا لإنتاج شاحنات كهربائية، بما في ذلك Ram 1500 التي تعمل بالبطارية والتي تنافس فورد F-150 Lightning القادمة.

دودج تتخلص من تشارجر وتشالنجر العاملة بالوقود

كما تقوم الشركات الشقيقة لدودج، مثل جيب وكرايسلر والعلامات التجارية من PSA Groupe، بإنتاج المركبات الكهربائية.

ولا يزال من غير الواضح كيف قد يكون رد فعل عشاق السيارات العالية الأداء على الأخبار التي تفيد بأن محركات Hemi لن تظل موجودة لوقت طويل.

ولا تعاني المركبات الكهربائية من مشاكل عندما يتعلق الأمر بالتسارع. وتتميز العديد من السيارات الرياضية الكهربائية بتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر أسرع من معظم مكافئاتها العاملة بالوقود. ولكن المكان الذي يختلفون فيه هو الصوت – أو بالأحرى غياب الصوت – أثناء التسارع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى