تكنلوجيا

تفعيل ميزة سرية في هواتف سامسونج لإجراء مكالمات مزيفة!

يحتوي متجر جوجل بلاي بالفعل الكثير من التطبيقات التي تتيح إجراء أو استقبال مكالمات مزيفة عبر هاتفك الأندرويد حيث يكون ذلك ممتعًا أحيانًا ومفيدًا في أحيان أخرى، بشكل خاص عندما تكون في موقف مُحرج أو جلسة مملة وتريد الهروب بأقصى سرعة وبأسلوب مقنع قابل للتصديق، عندها سيكون وجود احد هذه التطبيقات على هاتفك أمر لابد منه. ربما تحتاج أيضًا إجراء مكالمات مزيفة إذا كنت شخص يحب المزاح وترغب في خلق جو من الفكاهة مع الأصدقاء أو العائلة. وبغض النظر عن السبب الذي يدفعك لذلك، سوف نسلط الضوء في هذا الموضوع على ميزة مخبأة في هواتف سامسونج يمكنك استخدامها لإجراء/استقبال اتصال مزيف بسهولة – دون الاعتماد على التطبيقات الخارجية مصممة لنفس الغرض.


ظهرت ميزة Fake Call في هواتف سامسونج لأول مرة مع تحديث One UI 4 كواحدة من ضمن المزايا التجريبية “المخفية” في تطبيق Phone الافتراضي لإجراء المكالمات. لا نعرف سبب اضافتها صراحًة وماذا إذا كانت ميزة رسمية تنوي سامسونج طرحها بشكل عام للجميع عبر التحديثات القادمة، ولكن حتى الآن تعتبر Fake Call ميزة مخبأة بجانب مزايا كثيرة أخرى تحت الاختبار. وكما هو متوقع، الميزة تتيح لك إجراء أو استقبال مكالمات هاتفية تبدو حقيقية تمامًا مع امكانية تأخير المكالمة لضبطها على موعد محدد، وتغيير تفاصيل جهة الاتصال المزيفة كما تشاء.
حتى وقت كتابة هذه السطور، تحديث One UI 4 متُاح لبعض هواتف سامسونج كإصدار تجريبي وهم هواتف سلسلة S20 وسلسلة S21. لكن بطبيعة الحال سيصل التحديث لمجموعة كبيرة من هواتف سامسونج الأخرى المؤهلةقريبًا. لذا إن كنت تريد آخذ فكرة عن كيفية تفعيل ميزة Fake Call لاستخدامها بعد تحديث هاتفك إلى One UI 4 تابع القراءة.

مبدائيا ستحتاج إلى تثبيت تطبيق خارجي يُدعى Activity Launcher وذلك لان ميزة Fake Call سرية حرفيًا! بمعنى ان سامسونج لا تريد للمستخدمين العثور عليها بسهولة من خلال البحث في إعدادات الهاتف أو إعدادات المكالمات، لذا فوظيفة هذا التطبيق هي العثور على الإعدادات والانشطة الفرعية للتطبيقات المثبتة على الهاتف، والتي يتم إخفاؤها بواسطة النظام بشكل افتراضي. لذلك بعد تشغيل Activity Launcher ستظهر رسالة “إخلاء مسؤولية” للتأكيد على ان استخدام التطبيق يكون على مسؤوليتك الخاصة. لكن لا داعي للقلق، لن نستخدم التطبيق في شيء يضر بالهاتف، فاضغط “حسنًا”.
بعد ذلك، يعرض Activity Launcher قائمة تحتوي كل التطبيقات المثبتة على هاتفك، وبالضغط على اي تطبيق يتم عرض الأنشطة الفرعية التابعة له والتي تكون مخفية عادًة. الآن، ما تحتاج إليه هو التمرير للعثور على تطبيق “اتصال” Call فاضغط عليه ثم اضغط على “Labs” للانتقال إلى صفحة المميزات التجريبية.

ملحوظة:لن تظهر صفحة Labs إذا كنت تستخدم إصدار One UI 3 أو أقل.

في صفحة Labs يمكنك العثور على مزايا كثيرة متعلقة بالاتصالات مازالت تحت التجريب من قبل سامسونج مثل زر لتعطيل مستشعر التقارب لمنع غلق الشاشة أثناء المكالمات، وخيار لتعطيل ظهور صفحة إنهاء المكالمة.. وغيرها. وللأسف فإن كل الخيارات معروضة باللغة الانجليزية بغض النظر عن لغة الجهاز. ومع ذلك يمكنك بسهولة العثور على ميزة Fake Call حيث تجد أعلى الصفحة خيار يسمى “Fake Call setting” فاضغط عليه لبدء إعداد المكالمات المزيفة.

في صفحة Fake Call ستقوم اولًا بتعيين تفاصيل جهة الاتصال المزيفة، فبعد الضغط على Phone Number قم بإدخال أي رقم هاتف يخطر ببالك واضغط Save لتقوم بعدها بتعيين اسم المتصل من خلال الضغط على “Caller display name”.
بمجرد الانتهاء من ذلك، اضغط على خيار Place call بالأسفل حيث يؤدي إلى إجراء مكالمات مزيفة على الفور. إذ ستظهر واجهة الاتصال المعتادة مع عرض تفاصيل جهة الاتصال بالأعلى مع عبارّة “جار الاتصال” وبعد مرور بضع ثوان من بدء الاتصال سيتم الرد على المكالمة لتبدو محادثة عادية جدًا لا تشوبها شائبة! وبعد انهاء الاتصال ستظهر المكالمة في سجل المكالمات كأي مكالمة هاتفية أخرى.
لاحظ أيضًا أنه يمكن استخدام خيار “Input delay time (s)” ليتم إجراء المكالمة بعد مدة تحددها أنت، فمثلًا يمكنك إدخال “30 دقيقة” ثم اضغط على خيار Place call وبعد نصف ساعة سيتم إجراء المكالمة تلقائيًا.

أما بالنسبة لخيار “Add new incoming call” فهو ما ستحتاجه عند الرغبة في تلقي مكالمة من جهة الاتصال المزيفة، فبمجرد الضغط عليه سيصدر الهاتف نغمة الرنين مع ظهور واجهة استقبال المكالمات في نافذة منبثقة أعلى الشاشة أو في وضع ملء الشاشة، مع زر الرفض والرد، ويمكن بالفعل الرد على المكالمة حتى يبدو الأمر واقعيًا! ومرة أخرى، تستطيع استخدام خيار “Input delay time (s)” ليتم استقبال المكالمة الوهمية بعد مدة محددة.
بالتأكيد هناك تطبيقات أخرى يمكنها إجراء اتصال مزيف على اندرويد، لكن كما هو واضح، ميزة Fake Call تؤدي المهمة على أكمل وجه لإنقاذك في بعض المواقف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى